قوقل تعلن عن إصدار جديد من نظارتها للواقع المعزز Glass

أعلنت شركة قوقل عن إصدار جديد من نظارة الواقع المعزز Glass التي تستهدف الأعمال التجارية، حيث تأتي النظارة الجديدة بنفس فكرة التصميم التقليدي القديم مع كاميرا بارزة، وتقوم قوقل الأن بإنتاج النظارة للبيع على نطاق واسع بعد فترة طويلة من الإختبارات.

النظارة الجديدة لا تُباع للمستهلكين العاديين، وتركز على الشركات والأعمال التجارية، وتحتوي على معالج جديد، كاميرا محسّنة، و منفذ USB-C لشحن أسرع، ومجموعة متنوعة من التحديثات الأخرى.

 

تضيف قوقل إطارات أمان جديدة للنظارة، بالإضافة إلى بطارية أكبر ومكونات أخرى داخلية تمت ترقيتها. و تعمل النظارة الأن بنظام أندرويد، و معالج كوالكوم سنابدراقون XR1 المصمم خصيصاً لتقنيات الواقع الإفتراضي والمعزز، وتقول قوقل أنه بفضل المعالج، يمكن للنظارة أن تؤدي وظائف متقدمة و تقديم مميزات رؤية الكمبيوتر و قدرات تعلم الآلة المتقدمة و مميزات ترجمة الإشارات و التوصيات.

تفتخر قوقل أن الشركات قد أبلغت عن تحسين أوقات الإنتاج والجودة وتخفيض التكاليف بعد إستخدام نظارة Glass، في حين يأتي الإصدار الجديد بتحسينات ممتازة وبسعر أرخص 999$ بدلاً من سعر 1500$ للإصدار الأول الموجه للشركات.