قسم جديد لإنتاج الأفلام من سوني

يبدو أنّ ألعاب بلاي ستيشن ستتحول إلى أفلام قريبًا، حيث تُشير تقارير صحافية إلى تعاون بين كلاً من قسمي البلاي ستيشن، والترفيه في سوني نتج عنه قسم جديد باسم PlayStation Productions الهدف منه تحويل بعض أشهر ألعاب الفيديو إلى أفلام سينمائية.

هذا وسوف يرأس قسم PlayStation Productions الجديد السيد Asad Qizilbash الذي قضى أحد عشر عامًا داخل قسم التسويق في سوني بلاي ستيشن، على أن يُشرف عليه شون لايدن، رئيس SIE Worldwide Studios.

 

PlayStation Productions

 

وقال Qizilbash في تصريح لصحيفة هوليوود ريبورتر أنّ شركة الإنتاج الجديدة سوف تُنتج مشاريع داخلية، بدلًا من منح تراخيص ألعاب بلاي ستيشن إلى استوديوهات هوليود الخارجية.

 

هذا وسوف يتولى قسم Sony Pictures Studios توزيع الأفلام التي ينتجها القسم الجديد، والذي سيأخذ الوقت الكافي في إبداع أفلام يُمكنها تحقيق نجاح يليق بألعاب بلاي ستيشن.

 

بشكل عام، خرج تصريح من قسم الإنتاج الجديد يكشف عن وجود أكثر من 100 لعبة يمكنهم الاختيار من بينها، لكنه لم يحدد الخصائص التي سيتم التطوير حولها.

 

وقال شون لايدن في تصريح للصحيفة الأمريكية المُختصة بالأفلام أنّ الفريق “درس ما فعلته Marvel في أخذ عالم القصص المصورة وتحويلها إلى أكبر شيء في عالم السينما”.

 

شون لايدن صادق في قوله، حيث أصبحت شركة مارفل من أنجح الشركات في تاريخ السينما الأمريكية من خلال سلاسل أفلامها المختلفة للأبطال الخارقين، وأهمها سلسلة أفنجرز التي تُحقق مئات الملايين – إن لم يكن المليارات – من الإيرادات في كل مرة يتواجد لها فيلم في السينما.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ منافسوا بلاي ستيشن يعملون أيضًا على طرح أهم ألعابهم على الشاشة الكبيرة، حيث تعاونت مايكروسوفت واستوديوهات الألعاب التابعة لها مع يونيفرسال لتحويل لعبة Gears of War إلى فيلم سينمائي بالتعاون مع وارنر بروس.

 

كما تعمل الشركة الأمريكية أيضًا على إنتاج فيلم جديد للعبة ماين كرافت الشهيرة، على غرار فيلم سونيك الذي صدر مؤخرًا، وتقوم نينتندو بالأمر نفس مع شخصية سوبر ماريو ذائعة الصيت بالتعاون مع Illumination Entertainment.

 

على أي حال، ننتظر لنرى ما ستسفر عنه الأيام القادمة بحماس كبير، خاصةً بعد نجاح العديد من الألعاب التي تحولت إلى أفلام، مثل لعبة World of Warcraft، وAssassin’s Creed.