رسمياً | ديدييه دروجبا حصل على جائزة رئيس اليويفا لعام 2020

– ‏تم اختيار دروجبا كمٌتلقي لجائزة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لعام 2020 ، لإلتزامه بالتميز داخل وخارج الملعب.

‏ألكسندر شيفرين (رئيس اليويفا): “دروجبا بطل لملايين العشاق لكرة القدم بسبب إنجازاته ومسيرته الكروية الرائعة. هو قائد. يجب أن نتذكره كلاعب لمهاراته وقوته وذكائه وقبل كل شيء لما يملكه من شهيه لتحقيق النجاح ، هي سمة موجودة في رغبته في مساعدة الآخرين خارج الملعب كذلك.”

‏شيفيرين: “دوري أبطال أوروبا أكبر مسابقة للأندية بالعالم ويرجع ذلك لقدرة أنديتنا على جذب أفضل اللاعبين من جميع أنحاء العالم. كنا محظوظين برؤية أمثال جورج وياه وإيتو ودروجبا يلعبون بأعلى مستوى. شقوا طريقاً للاعبين الأفارقة وأعطوا الإلهام لجيل جديد بالكامل ليحذو حذوهم.”

‏دروجبا حول الأعمال الخيرية التي يقوم بها: “أن أفوز بدوري أبطال أوروبا وأن ألعب وأسجل مع منتخب بلدي في كأس العالم ، أشياء لم يكن من الممكن أن احلم بها إلا عندما كنت طفلاً.”

‏دروجبا: “يوجد الكثير من الأطفال في العالم ممن لديهم القدرة ليس على أن يصبحوا لاعبي كرة قدم فقط ولكن أيضاً ليحققوا أحلامهم بالعمل كأطباء أو معلمين أو مهندسين. هذا هو السبب في إنه من المهم للغاية مساعدة ودعم شبابنا للسماح لهم بتحقيق أحلامهم وتطلعاتهم.”

‏دروجبا: “كنت أفكر كيف يُمكنني أن استمر بالتأثير نفسه بدون ان العب؟ ، أفضل طريقة هي استخدام عقلي والتفكير في كيفية البقاء في كرة القدم والإدارة. هذا سبب وجودي هنا ، اريد الحصول على جميع الأدوات والمهارات اللازمة للتحسٌن ليس فقط كشخص ولكن كرجل طموح يريد المساهمة بتطوير كرة القدم.”