تكنولوجيا: القمر الأزرق يظهر بالسماء يوم 18 مايو الجارى

سيشهد الأرض ظاهرة فلكية مثيرة للاهتمام وهى ظهور القمر الأزرق الكامل فى السماء مساء يوم 18 مايو، وستكون هذه هى الفرصة الأخيرة لرؤية هذه الظاهرة، فلن يظهر القمر الأزرق مرة أخرى سوى بحلول 22 أغسطس 2021.

ووفقا لموقع “ميرور” البريطانى، يحدث اكتمال القمر عندما يقع القمر على الجانب الآخر من الأرض مثل الشمس، مما يعنى أن وجهه يكون مضاء بالكامل.

وبينما يُعرف هذا القمر بالأزرق، إلا أنه لن يظهر باللون الأزرق فى سماء الليل، بدلاً من ذلك، يكتسب هذا الاسم نظرًا لحقيقة أنه هو الثالث من أربعة أقمار كاملة فى هذا الموسم.

وعادة لا تظهر سوى ثلاثة أقمار كاملة فى موسم واحد، مما يجعل هذا الحدث نادرًا، إذ قالت ناسا: “ظهور القمر الأزرق حدث خاص لأنه القمر الإضافى فى موسم واحد بأربعة أقمار ممتلئة، ويحدث هذا عادة كل عامين ونصف فقط.”

جدير بالذكر كان هذا القمر يُعرف باسم Full Flower Moon  لدى القبائل الأمريكية الأصلية، لأنه يظهر فى الربيع، حيث تبدأ الأزهار أيضًا فى الظهور.

كانت هذه تفاصيل خبر تكنولوجيا: القمر الأزرق يظهر بالسماء يوم 18 مايو الجارى لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليوم السابع وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.