الرئيسية / تكنولوجيا / هولندا تكشف عن أول دراجة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية
145236

هولندا تكشف عن أول دراجة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية

الدراجات الكهربائية تعرف اقبالا متزايدا في العديد من البلدان الأوروبية، فقد حققت سوق هذه الدراجات نموا بنسبة 4 في المائة العام الماضي.

الشركة الهولندية الناشئة، “Solar Application Lab” و مجموعة من الطلاب الجامعيين، أطلقوا نموذجا أوليا لدراجة كهربائية جديدة تعمل بالطاقة الشمسية.
كل الطاقة اللازمة لهذه الدراجة، مصدرها الألواح الشمسية التي تغطي عجلاتها الأمامية.

يقول مارك بيترز، الرئيس التنفيذي ل“Solar Application Lab:“صممنا أول دراجة هنا وهي دراجة كهربائية مع خلايا شميسة في العجلات، هذه الدراجة يمكنها إعادة شحن طاقتها بنفسها خلال النهار أوعند قيادتها.”

الدراجات الشمسية ظهرت في الأسواق أول مرة في أواخر الثمانينات وكانت تجر وراءها ألواحا شمسية.
الدراجة الهولندية النموذج، تمكنت من تثبيت الألواح الشمسية في العجلات الأمامية، التي يمكنها توفير الطاقة حتى في يوم ممطر.
كلفة هذه الدراجة تصل إلى 2500 يورو وسيتم الافراج عنها في العام 2018 .

يضيف مارك بيترز، الرئيس التنفيذي “Solar Application Lab:“إنه إبتكارعظيم بطبيعة الحال، عملنا جنبا إلى جنب مع الطلاب الذين قالوا:” نعتقد أنه لدينا حل لهذا التحدي: كيف يمكنك السير إذا كان الجو مغيما؟” وتوصلوا إلى فكرة مثيرة للإهتمام من خلال الإعتماد على الالكترونيات.”

الدراجات تعرف منذ وقت طويل شعبية كبيرة في هولندا، حيث تم إطلاق العديد من المبادرات في السنوات القليلة الماضية، لتمكين الدراجين من تطوير خبراتهم.
كما يجري الإستفادة، أيضا من الدراجات لإنتاج الطاقة، بعد أن صممت هولندا مسارات خاصة بالدراجات الهوائية، تعمل على توليد الطاقة الشمسية.

المصدر: euronews.com

عن Arabic Mag

إدارة و تحرير مجلة الأخبار العربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*