الرئيسية / رياضة / كأس الخليح 23 من العراق إلى الكويت في يناير 2016
76589634892645345-470x264

كأس الخليح 23 من العراق إلى الكويت في يناير 2016

أكدت المصادر و التقارير أن بطولة كأس الخليخ – خليجي 23 سيتم إقامتها في دولة الكويت بدلا من مدينة البصرة العراقية، حيث سيتم استبعاد العراق من التنظيم نظرا للظروف الأمنية التي تمر بها البلاد، بالإضافة إلى الحظر المفروض على العراق من قبل الإتحاد الدولي لكرة القدم، والذي يستمر حتى الآن.

وأكد حسن اسماعيل الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة القدم في تصريحات صحفية، أن بطولة كأس خليجي 23 على الأرجح أن يتم إقامتها في دولة الكويت، بسبب الطروف التي تمر بها العراق، وذلك بعد أن تخلت وزارة الشباب والرياضة العراقية عن دعم اتحاد الكرة في هناك، وسحب الميزانية المخصص للبنية التحتية لمدينة البصرة والتي من المقرر ان تستضيف البطولة في ذلك الوقت.

وترجح التقارير أن ميعاد إقامة البطولة القادمة سيتم تحديده لعدم التعارض مع بطولة كأس آسيا القادمة، وذلك بإقامة البطولة بعد عام واحد من الدورة التي ستقام في شهر نوفمبر القادم في السعودية أو سيتم إطلاقها في شهر يناير من عام 2016.

ومن المتوقع أن يتم الإعلان الرسمي عن الدولة التي ستستضيف البطولة خلال شهر نوفمبر القادم، أي أثناء منافسات النسخة القادمة والتي تقام في الرياض ابتداء من 13 نوفمبر القادم، حيث ينتظر الرد الأخير من الجانب العراقي على استضافة هذه النسخة.

عن Arabic Mag

إدارة و تحرير مجلة الأخبار العربية