الرئيسية / رياضة / خمسة لاعبين من برشلونة في قائمة العشرة الأكثر تتويجاً على مر التاريخ
MESSI_PIQUE_314596

خمسة لاعبين من برشلونة في قائمة العشرة الأكثر تتويجاً على مر التاريخ

يحتفل نجم خط وسط برشلونة والمنتخب الاسباني اندرياس إنييستا بعيد ميلاده الـ32، مواسم قضاها في صفوف النادي الكتالوني قدم فيها الكثير وامتد عطاؤه وتميزه الى المنتخب الاسباني ليحرز معه أهم الالقاب العالمية ولعل تواجده في كأس العالم وكأس الامم الاوروبية ومساهمته الفاعلة في تتويج المنتخب الاسباني وضعته بين أهم اللاعبين على مر التاريخ في الكرة الاسبانية عموماً، وعلى صعيد النادي كان إنييستا عنصراً مهماً وفعالاً في أهم سنوات الانجاز للفريق الكتالوني عندما احرز السداسية التاريخية في العام 2009 وامتد عطاؤه وانجازاته حتى يومنا هذا.

بالعودة الى القائمة التي تضم اكثر 10 لاعبين توجوا بالالقاب على مر التاريخ، والتي نستطيع من خلالها ان نجد بأن برشلونة يكتسح هذه القائمة بتواجد 4 من لاعبيه فيها فبالاضافة الى إنييستا يتواجد كل من تشافي بيكيه وميسي .

. جيرارد بيكيه وميسي:

يتواجد في المركز العاشر في هذه القائمة كل من جيرارد بيكيه وليونيل ميسي، كلا اللاعبان في نفس العمر، وكلاهما ايضاً مثل برشلونة في الموسم ذاته.

كلاهما احرز 27 لقباً منذ بداية مسيرته في كرة القدم، بيكيه احرز 12 لقباً خارجياً على صعيد المنتخب والاندية، في حين ان ميسي احرز 11 لقباً خارجياً . نجد بأن ميسي احرز القاباُ زيادة مع ناديه في حين ان بيكيه عوض الفارق في انجازات منتخب بلاده

. بول سكولز وتشافي هيرنانديز

وهو لاعب وسط نادي مانشستر يونايتد السابق، وهو الذي تواجد في الفترة الذهبية للنادي بقيادة المدير الفني السير اليكس فيرغسون، وقد حقق كماً هائلاً من الالقاب جاء معظمها على المستوى المحلي مع ناديه مانشستر يونايتد.

ويتشارك سكولز مع نجم وسط برشلونة تشافي هيرنانديز الذي حقق العديد من الالقاب مع ناديه ومنتخب بلاده .

كلاهما حقق 28 بطولة، الا ان الاسباني تشافي حقق منها 11 بطولة على المستوى الخارجي سواء على صعيد النادي او منتخب بلاده.

إنييستا – بيليه – داني ألفيس

حقق كل من إنييستا وبيليه وألفيس 29 بطولة محلية وخارجية، ولكن قد يتمكن إنييستا خلال الاسابيع القادمة ان يصل الى 31 بطولة في حال تمكن من تحقيق لقب الليغا ولقب كأس الملك التي ما زال برشلونة في سباق المنافسة عليهما. وكذلك الحال بالنسبة للبرازيلي داني ألفيس الذي وصل الى 29 بطولة يف سجله كلاعب حتى الان مع امكانية ان تصل الى 31 كما هو الحال لدى إنييستا، فكلا اللاعبان ما زالا يشاركان ناديهما برشلونة في المنافسة على الالقاب الخاصة بهذا الموسم.

اما المراكز الثلاثة الاولى فقد ذهبت لكل من غاري نيفل(المركز الثالث) وهو مدافع نادي مانشستر يونايتد السابق وقد حقق 31 لقباً

في حين جاء في المركز الثاني حارس مرمى بورتو السابق وبرشلونة فيتور بايا (المركز الثاني) الذي حقق 35 لقباً

اما المركز الأول فقد جاء فيه لاعب مانشستر يونايتد السابق واحد اعضاء الجهاز الفني الحالي ريان غيغز (المركز الأول) الذي حقق 41 لقباً .

وعلى الرغم من هذا فان الفرصة ما زالت امام لاعبي برشلونة ميسي وبيكيه والفيس وإنييستا لمواصلة العمل خلال الفترة المقبلة والوصول الى المزيد من الالقاب.

عن Arabic Mag

إدارة و تحرير مجلة الأخبار العربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*