الرئيسية / تكنولوجيا / تعرّفوا إلى مزايا هواتف “سامسونج” الجديدة
1462880795_montenegro-021-013

تعرّفوا إلى مزايا هواتف “سامسونج” الجديدة

ثمة اهتمام بالسوق السعودية بهاتفي “سامسونج” الجديدين، “جالكسي S7 edge” و”جالكسي S7″، لمزاياهما اللتين توليان أهمية لاهتمامات المستخدمين بالمملكة، وخصوصاً من يهوون الألعاب الإلكترونية ويحبون التقاط الصور، مع ملاحظة خاصية لافتة في إصداري “سامسونج” الجديدين، تتمثل في سعة بطارية كل منهما (3533 “ميلي أمبير” بالساعة في “جالكسي S7 edge” و3333 “ميلي أمبير” بالساعة في “جالكسي S7 edge”، ما يعني أن هذين الهاتفين يصمدان طوال اليوم، حتى مع الاستخدام المكثف، بدون إغفال ربط هاتف “سامسونج” بأي بطاقة إئتمان ما يمكّن من الدفع عبر تمرير الهاتف بالجهاز المخصص لذلك في نقاط البيع.
في ما يأتي، شرح مفصّل لخصائص هاتفي “سامسونج” الجديدين:

1. الشاشة: يتحلّى كلّ من “جالكسي S7 edge” و”جالكسي S7″ بشاشة “سوبر آموليد” الخاصة بـ”سامسونج” وبدقة Quad HD. وتبلغ درجة وضوح هذه الشاشة 2560X1440 “بكسل”، أي أن شاشة “جالكسي S7 edge “تحمل كثافة 435 “بكسل” في البوصة. علماً أن مساحتها تبلغ 4.4 بوصة. أمّا “جالكسي S7” فتحمل 455 “بكسل” لكل بوصة من الشاشة البالغة مساحتها 4.5 بوصة.

2. البطّارية والشحن: 3533 “ميلي أمبير” بالساعة هي سعة بطارية “جالكسي S7 edge”، ما يعني أن هذا الهاتف يصمد طوال اليوم، حتى مع الاستخدام المكثّف، كما هي حال بطارية “جالكسي S7” التي تبلغ سعتها 3333 “ميلي أمبير” بالساعة.
وقد وفّرت “سامسونج” مجموعة من سعات الشواحن النقّالة التي تشحن بنفس سرعة الشاحن المكتبي. ولعلّ اللافت الغطاء الخلفي الذي يعمل كشاحن لاسلكي!

3. الذاكرة: تمّ تزويد الهاتفين بذاكرة عشوائية سعتها 5 “جيجا بايت”، بهدف التمكين من فتح كل التطبيقات المعقدة بالتزامن وبدون أي تأثير على الإنتاجية، وبذاكرة داخلية مقدارها 33 “جيجا بايت”. ويمكن إضافة حتى 333 “جيجا بايت”، عن طريق شريحة ذاكرة خارجية.

4. الـ”كاميرا”: تأتي الـ”كاميرا” الخلفية للهاتفين بتقنية “البكسل الثنائي” الخاصة بالـ”كاميرات” الاحترافية، إذ تسرّع هذه التقنية عمليّة التركيز التلقائي. وتأتي الـ”كاميرتان” الخلفيتان للجهازين مدعمتين بعدسات وفتحتين لاستقبال الضوء بمقدار f1.7، ما يثبت أن هذه الهواتف قادرة على التقاط صور مشرقة حتى حين تكون الإضاءة خافتةً!

5. مواصفات خاصة بالألعاب: يعمل المعالج ثماني النوى تحت شكل الهاتف الإنسيابي بفعالية في تشغيل الألعاب، خصوصاً تلك التي تحتاج إلى قوّة. بالإضافة إلى ذلك، هناك خيارات تسمى Game Tools يستطيع المستخدم الوصول إليها من أي لعبة، وتمكن من عمل الآتي:
– منع التنبيهات أثناء اللعب.
– قفل مفتاحي الرجوع والتطبيقات الأخيرة، باللمس.
– تصغير اللعبة إلى أيقونة إن أردت، مع إمكانية الرجوع للعبة في أي وقت.
– أخذ صورة للشاشة.
– تصوير اللعبة في مقطع “فيديو”، مع وجود خيارات عديدة لتحديد جودة الصورة التي يتمّ تسجيلها، وكذلك تسجيل الصوت للتعليق على اللعبة. كما يمكن تشغيل الـ”كاميرا” الأمامية لإدراج صورتك، وأنت تعلقين على اللعبة!

6. “سامسونج باي”: منذ العام الماضي، أعلنت “سامسونج” عن طريقة لربط الهاتف بأي بطاقة إئتمان تمكّن مستخدميها من الدفع عبر تمرير الهاتف بالجهاز المخصص لذلك في نقاط البيع وتوثيق العملية ببصمة مالك الجهاز.

7. مقاومة المياه والأتربة: مع “جالكسي S7 edge “و”جالكسي S7” الهاتف محكم الصنع لتحمّل المياه لمدة نصف ساعة تحت الضغط الذي يتولّد في عمق متر ونصف المتر من المياه.

8. نظام بيئي تكاملي: بالإضافة إلى كلّ المميزات التي أضافتها “سامسونج” إلى هاتفيها الجديدين، أعلنت “الشركة” عن “كاميرا” Gear 360 تأتي بعدستين، تستطيع كلّ منهما أخذ صور بقياس 593 درجة، وذلك لتمكن المستخدم من تصوير صور أو مقاطع “فيديو” بواقع 363 درجة. ويستطيع المستخدم نشر تلك المقاطع أو الصور عبر موقع “يوتيوب” أو “فيسبوك” لمشاركة اللحظات بشكل مختلف! أما في حال رؤية تلك المقاطع أو الصور عن طريق نظارة Gear VR للواقع الافتراضي، فإن هذا الثلاثي المكون من “جالكسي S7 “أو “جالكسي S7 edge ” و Gear 360 وGear VR يعمل مع بعضه بسلاسة من خلال نظام “سامسونج” البيئي التكاملي!

عن Arabic Mag

إدارة و تحرير مجلة الأخبار العربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*