الرئيسية / صحة / الفواكه الحمراء تحمي من السرطان وامراض القلب
1463652456_fruits_rouges1

الفواكه الحمراء تحمي من السرطان وامراض القلب

يعتبر الصيف الفصل المثالي للتركيز على الأطعمة الصحية، حيث تكثر أنواع الفواكه الموسمية، وخصوصاً تلك الحمراء التي تحتوي على عناصر غذائية عالية الفعالية للوقاية من أمراض متعددة.
ولعل أبرز خصائص اللون الأحمر في الغذاء، هي احتواؤه على مادة الليكوبين، التي تحمي الخلايا من الأمراض السرطانية وتعمل على تقوية القلب.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي تطلعك، في القائمة الآتية، على بعض منافع بعض أنواع تلك الفواكه الحمراء:
الفريز أو الفراولة
تتميز هذه الفاكهة برائحتها الشهية وطعمها اللذيذ، وهي تساعد على تبييض الأسنان عن طريق احتوائها على مواد غذائية تساهم في إزالة الجير المتراكم. ناهيك باحتوائها على الفيتامين “سي” Cومضادات الأكدسة التي تكافح الشيخوخة وتؤخر التجاعيد.
تعتبر الفراولة وجبة خفيفة “سناك” جيدة جداً في الحمية الغذائية، كونها قليلة السعرات الحرارية.
الكرز
يحتوي على مواد مضادة للتأكسد جبّارة تساهم في الوقاية من الجلطات وأمراض القلب والأمراض السرطانية. واستناداً إلى بعض الأبحاث العلمية، تبين أنَّ ادخال الكرز إلى النمط الغذائي المتّبع يؤخر الشيخوخة ويخفف أعراض الصداع.

 
البطيخ
يحتل البطيخ الأحمر الصدارة في لائحة الفواكه الصيفية لأنّه يحارب العطش لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه، فيعمل بذلك على ترطيب البشرة. هو غني بالفيتامينات والمعادن، وكل 100 غرام من البطيخ تحتوي على 30 سعرة حرارية فقط.
يعتبر البطيخ منظفاً جيّداً للكلى، وذلك لاحتوائه على البوتاسيوم.

العنب الاحمر
يصنّف من الفواكه الصيفية المحببة جدّاً، يحتوي على نسبة مرتفعة من مضادات التأكسد، ويلعب دوراً فعالاً في إزالة السموم من الجسم وتنظيفه من الرواسب. كما أنَّ المواد المتوفرة في العنب الأحمر مفيدة جداً للبشرة.
كل 16 حبة عنب تقريباً تعتبر حصة “سناك” واحدة.

التين الاحمر
غني بالفيتامينات والمعادن ويملك فوائد غذائية كبيرة للصحة. فهو مفيد لصحة القلب والوقاية من الأمراض السرطانية، لكنه يعتبر من الفواكه الغنية بالسعرات الحرارية.لذا ينصح بتناول كمية معتدلة منه.
ثمرتان من التين تشكلان حصة “سناك” واحدة .

عن Arabic Mag

إدارة و تحرير مجلة الأخبار العربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*