الرئيسية / صحة / التوتر: خطوات أساسية لمواجهته والحفاظ على الهدوء
1463482060_tawator

التوتر: خطوات أساسية لمواجهته والحفاظ على الهدوء

قد تنتابك أحياناً حالة من الغضب والإجهاد تجاه أمور أو أشياء لا تستحق، مثل: إزعاج الأولاد في المنزل، تأخر المواصلات أو زحمة السير، أو سماع كلمة من أحد الجيران أو زملاء العمل قد تكون عابرة وغير مقصودة… ما يجعلك في غاية الضعف والتوتر. للتخلص من هذه الحال ومواجهة جميع الصعوبات اليومية بهدوء ومزاج جيد، يجب أن تستعيدي لياقتك وحيويتك وطاقتك الطبيعية.

الأسباب المحتملة للتوتر
بعض الأشخاص حساسون بشكل خاص لتغيرات الموسم، إذ يتعرض نظامهم العصبي “لضربة مفاجئة” بشكل عام. كما أن نقص المغنيسيوم يسبب التعب غالباً، بالإضافة إلى العصبية وتشنجات في العضلات، وتزداد الحاجة إلى هذا العنصر بسبب الإجهاد.

النظام الغذائي الذي يجب تبنيه
تناولوا حفنة من اللوز أو الجوز أو البندق على الفطور أو على شكل وجبات خفيفة، فهذه المواد الغذائية تعطي الجسم حوالي 15 في المائة من حاجته اليومية من المغنيسيوم المقدرة بـ 360 غراماً. والمواد الغذائية الأخرى التي ينصح بتناولها للحصول على المغنيسيوم هي: الشوكولاتة السوداء، والحبوب الكاملة (الحنطة السوداء..) والبقوليات مثل: (العدس والفاصولياء والحمص والكينوا…) والخضراوات الخضراء.

علاجات طبيعية ينصح بها
بإمكانك شرب الأعشاب المهدئة والتي تعيد التوازن إلى الجسم مثل الخزامى (5 قطرات من زيت الخزامى العطري مع قليل من العسل مرة واحدة في اليوم)، ونبتة الباشن فلاور أو زهرة الآلام (50 نقطة من السائل المستخرج منها ثلاث مرات في اليوم مع نصف كوب من الماء)، أو الناردين الطبي (ملعقة صغيرة مع نصف كوب من الماء تؤخذ في المساء)، أو المليسة(بضع نقاط مع السكر).
يجب أن يستمر هذا العلاج 3 أسابيع ولكن التحسن سوف يظهر بعد عدة أيام.

نصيحة: تخلصو من التوتر بممارسة الرياضة فهي تقلل إنتاج الأدرينالين وينتج عنها ما يسمى بالتعب الصحي، وبإمكانكم اختيار السباحة، التمارين الرياضية في مركز اللياقة البدنية أو لعب رياضة ما ضمن فريق…

عن Arabic Mag

إدارة و تحرير مجلة الأخبار العربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*