الرئيسية / ديكور / الأبراج والديكور لعام 2016
1450859116.164941.inarticleLarge

الأبراج والديكور لعام 2016

ذا كانت مفردات قاموس الأبراج للعام الجديد 2016 قاتمة وكئيبة ومنفرة، فإنها في مجال الديكور تشكل استثناء يصل الى حد النقيض. فهي هنا مشرقة وفرحة وآسرة.
هذا على الأقل ما تخبئه الأبراج لعشاق الديكور والزخرفةعلى أن المسألة الأكثر إثارة في هذا المجال هي العلاقة الخفية التي تربطنا بالنجوم والكواكب في عروشها المضيئة. فهي، رغم السنوات الضوئية التي تفصلنا عنها، لا تتوانى عن الاهتمام بنا، فتحدد حركاتنا، وتكتب حيثيات قراراتنا وترسم الطريق لخطواتنا بعناية تمتزج بكثير من الغموض.
لذا فإن انتظارها مع بداية كل عام، مسألة تتخطى العادة وتتصل بالإرادة. نريد من الأبراج كل شيء، لا أن تقول لنا ما ينتظرنا طوال أشهر العام الجديد وحسب، بل نريد منها أيضاً أن تتدخل في تحسين شروط حياتنا وإضافة ظلال من الإيجابية على مساحة أحداثهانريد منها أن تتحرك معنا وتدفعنا باتجاه النجاح والسعادة، وفي النهاية نريد منها أن تحقق لنا أمانينا وأحلامنا بطريقة سحرية.
من هنا يمكن الجزم بأن علاقة الأبراج بالديكور علاقة حميمة، لأنها ترتبط بالحلم وتتصل بمسائل شخصية، تلامس السلوكات والرغبات وتجاور حقائق دفينة، تظهر تعبيراتها في لحظة الاختيار. ومن هنا يحق لنا أن نتساءل عما سيحمله لنا العام الجديدفهل نقرأ شيئاً بين السطور يختلف عما في ظاهرها؟

برج الحمل: مساحات معاصرة أنيقة مشعّة بالألوان
برج الحمل من الأبراج النارية التي تتصدر علامات الأبراج الفلكية. يتميز مواليد هذا البرج بطبيعة عاطفية حساسة، وانفعالية سريعة الغضب، يتحكم بسلوكهم كوكب المريخ المعروف بملك الحرب في العصور القديمةفهو يشعل طبيعة مولود برج الحمل بروح الحماسة ليصل به حد التطرف، متسلّحاً بعناده في كل القضايا ومتردداً في أخذ القرارات أيضاً.  يعبّر مولود برج الحمل عن رؤية خاصة للرفاهية المنزلية، فيُلبس أجواء منزله حلّة خاصة بأنماط مختلفة من قطع الأثاث المتناسقة الأحجام، والتي يجمع بينها برشاقة وجسارة، مستخدماً لوحة ألوانه المميزة بظلالها الحية والتي يتصدرها اللون الأحمر

رج الجوزاء: تصاميم مبتكرة وأجواء لا تعرف الرتابة والملل
برج الجوزاء من الأبراج الهوائية المتقلّبة المزاج. يقع مواليد هذا البرج تحت تأثير كوكب «عطارد»، الذي يرمز إلى الفكر والحس والحدسصفات يتمتع بها مواليد برج الجوزاء، إضافة إلى سرعة البديهة واتساع الخيال والفضول للمعرفة مع قدرة على التواصل مع الآخرين بسهولة فائقة.
فنان بالفطرة، طريف مبتكر يجعل من منزله مساحة لعالم بديع ينتقل به من جو إلى آخر. يستهويه الطراز المعاصر لهذا العام فيبدع بصياغته وتوزيع مبتكراته بتشكيل مثير وتفاصيل يتجاوز من خلالها كل معايير الموضة، راسماً من خلال ذلك ملامح جديدة للمكان.

برج الثور: أجواء يسكنها الهدوء بصياغات ناعمة
برج الثور من الأبراج الترابية التي تتمتع بطبيعة حسية وعاطفية خاصةيقع مواليد هذا البرج تحت تأثير كوكب «فينوس»، أي الزُهرة الذي يرمز إلى الجمال والتألق. يبدي مولود برج الثور اهتماماً خاصاً بالطبيعة والأجواء الريفية الهادئة والتي يفضلها على الحياة في المدينة، لكن ذلك لا يعني أنه من هواة العزلة، فهو نشيط يبتكر المناسبات لدعوة الأصدقاء لقضاء وقت ممتع حول مائدة شهية.
أما من ناحية الديكور، فتجذبه الأجواء الأصيلة والمواد الطبيعية، مثل الخيزران والخشب بكل مظاهره وألوانه، فنجده يزين أفاريز الجدران والسقوف ويرسم بحضوره الدائم ملامح دافئة للمشهد الداخلي بتناغم وانسجام كامل مع كل النباتات التي تستوطن المكان وتنشر فيه عطراً متجدداً مع تجدد المواسم.

برج السرطان: أجواء رومانسية ونغمات لونية ساحرة
برج السرطان من الأبراج المائية. يقع مولود هذا البرج تحت تأثير «القمر» الذي يتميز بمواهب متعددة، بعضها حرفي مثل الخياطة والتطريز، لكن ما يهمه هو ابتكار بيئة منزلية ذات طابع أنيق  ومريح تؤمّن للأسرة كل الرفاهية.
يملك مولود هذا البرج قدرة تدفعه لهدر الكثير من الوقت في تطوير أجوائه الداخلية، إذ يولي اهتماماً بالغاً باختيار قطع الأثاث المناسبة والأقمشة وعناصر الزينة من سجاد وستائر ومفارش وأغطية تزيد ألوانها المكان نعومة وسحراً.

برج الأسد: أجواء فاخرة بتفاصيل برّاقة مدهشة
برج الأسد من الأبراج النارية. ومولود هذا البرج معروف بحبه للإثارة ولفت الأنظار، فهو يسعى لأن يكون محور الاهتمام في كل المناسبات. أجواؤه تجسد الطبيعة المفتونة بالبذخ والترف إلى حد التطرف أحياناًفهذه طريقته للشعور بالثقة والأمان والرفاهية.
يحيط مولود برج الأسد أجواء منزله بإطار من الفخامة، وخيارات محددة من الأثاث وأنواع الأقمشة والحرائر، التي تستطيع أن تظهر الأناقة بصورة مثيرة وفاخرة، وبألوان مطعّمة دائماً بلمسة من الذهبيلون باهر لافت للنظر يرمز الى الثراء والمظهر الأنيق. يميل مولود برج الأسد الى جمع التحف من أوانٍ وقطع مميزة من الكريستالالى غير ذلك من المواد التي تحمل عنوان النبل والفخامة.

برج العذراء: خطوط سلسة مشبعة بالنعومة والنقاء
برج العذراء من الأبراج الترابية. يتمتع مولود هذا البرج بالوضوح والشفافية. هو مثالي في علاقته مع الآخرين، ويسعى دائماً الى تحقيق الكمال في كل ما يقوم به من مهام ومسؤوليات من دون اتكال على الآخرين.
يحرص مولود برج العذراء على ابتكار مناخ خاص داخل المنزل بصياغة تجمع بين الطابع الجمالي والعملي، موزعاً في فضاء المساحة تنوعات من قطع الأثاث الكلاسيكية الطابع والخزائن ورفوف الكتب وبعض عناصر الإضاءة والزينة، التي يتم انتقاؤها وتوزيعها بأسلوب وتفاصيل بعيدة عن المغالاة والإسراف
تتصدر لوحة ألوان مولود برج العذراء للعام الجديد، إيقاعات وظلال مشرقة مسكونة بالضوء، يزهو بينها الأبيض، الرمادي والأزرق. تبرز جمالية الأجواء إذ يتقاطع معها بعض النغمات الداكنة.
لا يدين مولود برج العذراء في خياراته بشيء للصدفة، فهو يأخذ وقته في اختيار كل عنصر من عناصر الأثاث والديكور داخل منزله، بشروط جمالية ووظيفية محددة أنيقة ورصينةمعززاً أجواء المكان ببعض التحف واللوحات الفنية.
ديكوره المفضل تختصره كنبة كلاسيكية وثيرة جميلة الخطوط مغطاة بقماش من الكتان وبألوان ناعمة هادئة، وطاولة جانبية مستديرة تصطفّ فوقها أطر أنيقة لصور تمثل مشاهد من ذكريات العائلة وتاريخها، إضافة إلى تحف حرفية صغيرة تكمل المشهد

رج الميزان: قيم جمالية جديدة ومناخات حسية آسرة
برج الميزان من الأبراج الهوائية. يعيش مولود هذا البرج هواجس مختلفة تدعوه دائماً للحذر قبل القيام بخطوة جديدة على كل الصعد. فهو يزن إيجابياتها وسلبياتها بالكثير من التأني، وكذلك يتمهّل في خياراته لديكور منزله.
تأثير كوكب «الزهرة» في مواليد هذا البرج، يطبع شخصيته باللين وخفة الروح.  يعرف مولود هذا البرج في نفسه نقاط القوة والضعف الذي يحاول إخفاءه عن الآخرين محيطاً نفسه بهالة من الغموض أحياناًديبلوماسي بالفطرة ويعرف تماماً كيف يدير الخلافات مع الآخرين  ويخلق جواً من الصداقة والوئام مع الكثير ممن يخالفونه الرأي
ديكور منزله يتسم بطابع مريح بأثاث مصاغ من الخشب والمواد الطبيعية الأصيلة، التي يعزز رونقها المرايا الكبيرة وبعض التحف الفضية القديمة والأواني الخزفية النادرة، التي يزين بها بعض الأركان ليمنحها رونقاً وقيمة جمالية إضافية، مما يولد في المكان شعوراً بالبهجة والتفاؤل.

برج العقرب: رفاهية بمواصفات جديدة         
برج العقرب من الأبراج المائية التي يسيّرها كوكب «بلوتو»، رمز التجدد والتغيير. ومولود هذا البرج لا يثبت أبداً على حال، إذ يكره الروتين ويحاول تدبير حياته بنشاط مكثف، للوصول الى ما يحلم به من نجاح اجتماعي.
سريع البديهة، مناور بارع يملك القدرة على قلب المواقف واجتذاب الآخرين في كل قضية يحمل همومها.
صادق مع نفسه وكتوم يخفي مشاعره عن الآخرين، ويتظاهر أحياناً بغير ما يضمر، تجنباً للمشاكسة والمواقف الحرجة.
خياراته في الديكور تلخص طبيعته المُحبة للغموض واللعب على الرؤى والمظاهر التي تأخذ في تنسيقه للأجواء صيغاً هي مزيج من الظلال المعتمة والتألق الغامض.
فمولود برج العقرب يرسم ملامح أجوائه الداخلية ويديرها مثل عمل مسرحي من خلف ستارة حمراء. هو استفزازي في خياراته للديكور ولا يتردد في صبغ غرفة نومه او حمامه بظلال من اللون الأسود ومشتقاته ليلفّهما بطابع من الغموضأو يزين صالونه بألوان عميقة وقطع أثاث بمواد حسية وستائر من المخمل الحريري الناعم.

برج القوس: تفاصيل أنيقة وأجواء غير عادية
برج القوس من الأبراج النارية الواقعة تحت تأثير كوكب «المشتري». مولود هذا البرج يحب السفر ويتمتع بطبيعة حرة ترفض السلطة والقيودوغالباً ما يميل الى ممارسة المهن الفنية ويكشف عن اهتمام خاص بالفلسفة التي غالباً ما يهرب إليها ليغرف منها أفكاراً كثيرة تساعده على فهم المزيد من أسرار الكون.
ودّي في علاقاته الاجتماعية، خصوصاً ضمن الدائرة الضيقة من الأصدقاء الذين يستمتع بدعوتهم الى منزله لقضاء وقت سعيد.
أجواء منزله الداخلية يغلب عليها الطابع البوهيمي، حيث يزين أركان جلوسه ومقاعده بمجموعة من الوسائد الملونة والبطانيات المرقطة والسجاد المزخرف بموتيفات نباتية تذكّر بالطبيعة، وكذلك تحتل المرايا والمصابيح العتيقة مكاناً في هذا الجو الذي تستوطنه الكتب بكل أنواعها، الفنية منها والفلسفية، والتي تشكل منبع إلهام للحوارات والأحاديث في كل مناسبة.
أما الديكور فيأخذ في منزل مولود برج القوس مظهراً غير تقليدي، يرتكز على تاريخ الأشياء التي يبرع في المزاوجة بينها بشكل باهر، تتناغم فيه شمعدانات الإضاءة وباقي الأكسسوارات والأواني الزجاجية بمظاهر جميلة غير عادية.

برج الجدي: صياغات طريفة وأجواء غامضة
برج الجدي من الأبراج الواقعة تحت تأثير كوكب «زحل». يتمتع بطبيعة متحفظة وخجولة، خاصة اذا تعلّق الأمر بالعواطف. ورغم طبيعته الرصينة، فإن مولود برج الجدي يقدر المرح ويجد فيه سبيلاً يخرجه أحياناً من المواقف الحرجة.
في خياراته من الأثاث والأكسسوارات، يحب مولود برج الجدي الإسراف في شراء الأثاث وقطع الأكسسوارات، وينتهج دائماً سلوكاً قاسياً لكبح رغباتهيختار من الستائر المخملي بألوان داكنة مع ظلال من البيج والرمادي والبني، مما يمنح أجواءه طابعاً رصيناً وفاخراً.
أما المكتب فهو من القطع الأساسية التي يعمل مولود هذا البرج على اقتنائها، إضافة الى مكتبة متعددة الرفوف يجمع فيها كتبه المفضلة، ومقعد مريح من الجلد مع بعض الأكسسوارات الصغيرة  التي تدل بشكل ما على مستوى حياته الاجتماعية. يحب امتلاك كرسي من الجلد مع سجادة فارسية وأغطية من الصوف يلفّ نفسه بها أثناء القراءة، وكذلك طاولة كبيرة مستطيلة من الخشب يتسع حجمها لاستقبال أفراد العائلة وقضاء وقت ممتع  في جو دافئ وحميم.

برج الدلو: رؤى جميلة وألوان مستمدة من الفضاء الخارجي
مولود برج الدلو منسجم تماماً مع عصره، وقوعه تحت تأثير كوكب «اورانوس» يجعله مميزاً بطبيعته الجذابة وصراحته، فهو مثالي وحر، يكره القيود والروتين، عاطفي واسع الخيال والفكر، ويميل باهتمام  الى الاكتشافات العلمية والتكنولوجيا المتطورة. ينسق مولود برج الدلو منزله بتصميم عصري أنيق تتصدر جلساته أرائك وثيرة ومقاعد منفذة من الجلد والمعدن وطاولات الطراز الإسكندينافي ومصابيح مستوحاة من أجواء استديوات التصوير واللوفت النيويوركي، ويطرز المكان بمعدّات ذات تقنيات متطورة، وأكسسوارات من الزجاج والمعدن والبلاستيك الشفاف تحمل لمسة مستقبلية، وذلك مع بعض المرايا بأطر مبتكرة وغير مألوفة.
وتزين المنزل أعمال فنية معاصرة، تتصدرها ألوان من الأزرق والبنفسجي والفضي، تضفي على الأجواء سحراً باهراًوما يفتن مولود برج الدلو، هو مضمون لوحة الساعة من أعمال الفنان سلفادور دالي التي تعود الى عام 1930 وهي تمثل فكرة مرور الزمن وتوقّد الذاكرةأما الكراسي التي يختارها فهي مصممة بأسلوب حديث، بشكل نصف دائري يذكّر دائماً بالكواكب.

برج الحوت: مناخات غارقة بالأزرق
برج الحوت من الأبراج المائية التي تقع تحت تأثير كوكب «نبتون» الذي يرمز إلى الوهم والغموض. يتمتع مولود هذا البرج بحساسية مفرطة تجعله من أكثر المتعاطفين مع القضايا الإنسانية والبيئية على السواء، وهو يتميز بخيال واسع ومواهب فنية متعددة وأحلام غامضة.
طريف وجدي في آن معاً، ولا تغيبه مسارات الحياة عما هو مهم وجوهري. يطمح مولود برج الحوت في العام الجديد الى أن تكون حياته مليئة  بالهناء والمتع الجمالية والفنية التي يستطيع اقتناصها بحدسه وحسه المرهف.
في الديكور، يميل مولود برج الحوت الى النمط البوهيمي، الذي يبدع في ابتكار أجوائه بخيارات بسيطة من قطع الأثاث، تتناسق معها أقمشة وأنواع من السجاد والأكسسوارات الملونة بإيقاعات من وحي الطبيعة والألوان البحرية.

عن Arabic Mag

إدارة و تحرير مجلة الأخبار العربية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*